إعلان علي الحاسوب

LightBlog

بالصور .. طرق غريبة للسفر لمحبي المغامرة




تايتانك" تعود في 2018

عقد مليونير التعدين الأسترالي "كليف بالمر" مؤتمراً صحافياً يعلن فيه بدء بناء سفينة "تايتانك" أخرى في 2013 مع وجود قوارب نجاة تكفي الجميع هذه المرة وستكفي لـ2600 راكب، وقد تردد أن بعض الأثرياء عرضوا مليون دولار لكل فرد للقيام برحلة على النسخة الثانية من "تايتانك"، ومن المقرر أن تبحر في عام 2018.

"القطار المعلق" أقصر سكة حديد في العالم

يقع في وسط مدينة لوس أنغلوس وينقل الكثيرين يومياً ويقطع رحلة طولها 315 قدماً في ثلاثين ثانية تقريباً، بني عام 1901 ثم أغلق لتوسيع الطريق وأفتتح مرة أخرى في عام 1996 وأغلق في 2001 بسبب حادثة خطيرة وأعيد مرة أخرى في 2013 عندما حدث انحراف عن المسار لكن دون حدوث ضحايا، ويجري حالياً وضع حلول لمشكلات هذا القطار.
السكك الحديد التي تشجع الكتاب للركوب مجاناً

هذا حقيقي، فخطوط "أمتراك" تمنح عرضاً مجانياً للكتاب للعمل على كتاباتهم أثناء السفر وتزودهم بمكتب وسرير ونوافذ لمشاهدة الطريق للمساعدة على هبوط الوحي، وقد تلقت 16 ألف طلب وسيقع الاختيار على 24 كاتباً للسفر عام 2015.
منطاد يحدث ثورة في عالم الطيران

كان المنطاد في زمن بعيد هو مستقبل الطيران حتى مأساة "هايندينبرغ" عام 1937، اختفى لمدة 75 عاماً ثم عاد من جديد، بفضل منحة من الحكومة الأميركية قدرها 3 مليون دولار، ومن المتوقع طرحه للنقل العام 2015 بعد إجراء جميع الاختبارات عليه لتجنب مشكلاته السابقة ولسهولة التحكم به بحيث يقلع ويهبط عمودياً، ويحمل ثلاثة أضعاف ما تحمله الطائرة مما يجعله مفيداً للمناطق المنكوبة والتي تعرضت لحوادث أو حروب.
أتوبيس "هيبي" يمنح الراكبين فيه شعوراً بأنهم عائلة واحدة

مقره في سان فرانسيسكو ويعمل منذ 30 عاماً وينقل 15 ألف راكب سنوياً ويمكن للركاب النوم فيه، حيث تتوافر به أسرة بدورين، وأيضاً يمكنهم أن يطبخوا أو يستحموا.
سوق السياحة الفضائية

إن السياحة الفضائية شيء واقعي بالفعل حيث رحل رجل الأعمال الأميركي "دينيس تيتو" على متن صاروخ روسي وكان سيصل لمحطته في 30 أبريل 2001، لكن تم وقف البرنامج عام 2009، إلا أنه تقرر عودته عام 2013 ولم يحدث ذلك حتى الآن، لكن هناك العديد من الشركات التي تتنافس في تقديم عروض أفضل للمسافرين.
ستوديو تصوير يتيح للركاب استعادة العصر الذهبي للطيران

السفر بالطائرة لا يتطلب الانتقال بين مكانين عبر مسافة طويلة، فهذا الأستوديو يتيح للركاب الشعور بأنهم على متن طائرة في العصر الذهبي للطيران وهو الستينيات والسبعينيات.
معرض مترو نيويورك تطلب تدخل الشرطة

السفر بمترو الأنفاق ليست تجربة فريدة بل عادية لكن ما يحدث داخل المترو قد يكون شيئاً مزعجاً للسكان ومسلياً للسياح، حيث تقوم فرقة رقص باستعراض مواهبها، إلا أن عليك معرفة أوقات تقديمهم للاستعراض لأن الشرطة تتدخل في الحال عندما يبدؤون الرقص لحظر أي أنشطة في عربات المترو.
قطر سكة حديد أسفل الماء للربط بين أميركا والصين

كانت الصين من الجرأة للتفكير في مثل هذا المشروع الذي سيربطها فعلياً بأميركا من خلال سكة حديد أسفل الماء يكون طولها 8 آلاف ميل ليكون أطول بـ1.8 مرة
من خطوط سيبيريا وأطول 4 مرات من القنال الإنكليزي، لكن الصين تؤكد أنها لا تملك التكنولوجيا اللازمة ولا الدعم المادي لتنفيذ مثل هذا المشروع. لكن من يعلم فمن خلال طفرة السكك الحديدية في السنوات المقبلة قد يرى هذا المشروع النور.
المصعد الذي ينقل البشر والبضائع إلى الفضاء في 2050

أعلنت مؤسسة "أوباياتشي" اليابانية وعملاق البناء الياباني عن البدء في تصنيع المصعد الفضائي عام 2014 وسينتهي عام 2050 وسيبحر في الفضاء لمسافة
96 ألف كيلو متر وسيستخدم عربات تسير بواسطة "الروبوت" تعمل بموتورات مغناطيسية لنقل البشر والبضائع وأي شيء آخر، وللتقليل من مخاطر الرحلة تنوي إرسال صاروخ بجانب المصعد، وقد حاولت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" إتمام هذا المشروع من قبل لكنه لا يزال قيد البحث والدراسة بالإضافة لتدبير تمويله.

ليست هناك تعليقات